5 أعشاب تعطي شعرك لمعانا جذابا

الأربعاء، 30 يناير 2013


الشعر اللامع  والبراق يغري بتوهجه ، وتتسائل  النساء ماهو سر هذا اللمعان  اللافت للنظر وهل توجد إمكانية الحصول عليه بأقل كلفة وبطريقة سريعة .الجواب نعم توجد وصفات سهلة وسريعة لتتمتعي أنت أيضا بهذا الشعر :
1- البابونج : يعتبر البابونج من الوصفات الهامة جدا للمعان الشعر ، لذلك ، انقعي البابونج بالماء  الساخن  لمدة نصف ساعة ومن ثم اشطفي شعرك  بالمنقوع بعد كل حمام وستدهشين بالنتيجة .
2-النعناع : يعرف النعناع برائحته النفاذة وقدرته على تطهير فروة الرأس ومنحها الإنتعاش ، ويساعد على التخلص من القشرة ، وبالتالي سيخلص شعرك من الرواسب العالقة به ويجعله أكثر صحة  ولمعانا ، يمكنك نقع أوراق النعناع الخضراء أو اليابسة  في الماء الساخن لمدة نصف ساعة ، ومن ثم شطف الشعر به بعد كل حمام .
3-زيت الزيتون وخل التفاح :  يخلط ما مقداره فنجان قهوة من المادتين وتوضعان على الشعر لمدة 30 دقيقة  ثم يغسل الشعر بالشامبو الملائم .
4-البقدونس : هو أيضا من الأعشاب المطهرة والمساعدة على التخلص من القشرة والأوساخ ، بالإضافة إلى أنه يعطي فروة الرأس الفيتامين المساعد على تقوية بصيلة الشعر . أما طريقة الإستعمال فهي كوصفة النعناع .
5-القرنفل : وهو من الأعشاب التي تساعد على إطالة الشعر وتقويته ، وهي أيضا تكسبه  اللمعان . وطريقة إستعماله كوصفة النعناع أيضا.