الخزامى" اللافندر" يقضي على القشرة ويخلصك من الإنتفاخ ويخفف لسعات البعوض

الخميس، 31 يناير 2013




تعرف زهور الخزامى برائحتها الزكية  المنعشة وقدرتها على توفير الاسترخاء والراحة للجسم ، كما تتميز بخصائص علاجية متعددة لكل أفراد الأسرة عن طريق إستخدام زيتها .
من هذه الخصائص 
التخلص من القشرة:
حيث ينصح  أطباء الجلد باستخدام زيت الخزامى على فروة الرأس للتخلص من القشرة ، باستخدام الطريقة التالية : 
أضيفي 15 نقطة من زيت الخزامى ، إلى 2 ملعقة من زيت الزيتون ، ثم بللي شعرك بالماء الدافئ ، ثم جففيه بالمنشفة ، ودلكي فروة الرأس بالمزيج الدافئ ، واتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو .
-التخلص من الإنتفاخ :
يؤكد الخبراء أن زهور الخزامى تحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في السيطرة على البكتيريا الضارة في الأمعاء ، فتخلصها من الإنتفاخ وعسر الهضم ، يمكنك تناول زهور الخزامى المجففة ، مع القليل من اللبن ، للإستفادة من تلك الفائدة .
الإسترخاء :
عادة ماتجدين أن مستحضرات ماقبل النوم الخاصة بالأطفال ،  تكون برائحة الخزامى ، وذلك لقدرته على جلب النعاس والإسترخاء ، لأجل ذلك ضعي كيسا محتويا على زهور  الخزامى قرب وسادتك ، أو ضعي بضع قطرات من زيت الخزامى على وسادتك .
-التخلص من ألم لسعات البعوض :
إذا تعرضت للسعات البعوض المؤلمة ، فبإمكانك استعمال زيت الخزامى على موضع اللسعة ، لتخفيف الألم والإحمرار ، ضعي قطرتين من زيت الخزامى على مكان اللسعة ، وانتظري مدة 15دقيقة . كرري استعمال الزيت كل 6-8 ساعات ، إلى أن تتخلصي من كل آتار اللسعات المؤلمة .