الزنجبيل كنز لجسمك وصحتك ورشاقتك "دراسة حديثة "

الأربعاء، 30 يناير 2013


أثبتت دراسة حديثة أن الزنجبيل يمكن أن يلعب دورا ملموسا في التحكم في الوزن وصحة المعدة والأمعاء بالإضافة لكونه مضادا للإلتهابات والسموم ويضفي جمالا على الإنسان .
فسواء كنت من محبي الزنجبيل أم لا ، فعليك التفكير في إضافة المزيد من الزنجبيل إلى طعامك كمكون نباتي طبيعي مفيد للصحة بوجه عام وللجهاز الهضمي بشكل خاص .
وقد أظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن تناول الزنجبيل به مكونات تحث على إفراز العصارة المعدية وتحسن من حركة عضلات الأمعاء وتساعد الطعام في حركته خلال الجهاز الهضمي حتى يتم التخلص من الفضلات .
وصرحت جويس إري طبيبة أورام العظام بمركز الطب المتكامل بجامعة المريلاند الأمريكية أنه يمكن للسيدة الحامل تناول جرعات صغيرة من الزنجبيل (أقل من 1000 ميليجرام) لفترة  قصيرة أثناء الحمل .
كما أثبتت دراسة نشرت مؤخرا بجريدة الطب البديل والمكمل تأثير الزنجبيل على تخفيف آلام الحيض  وذلك بشرب قدر منه بعد نقعه في الماء  وإضافة بعض العسل الأبيض أو الليمون له.
يذكر  أنه ، بالإضافة لتداوله في الأسواق مضافا للشاي ، يباع الزنجبيل أيضا مجففا أوفي شكل مسحوق ، حيث يمكن إضافته لبعض الأطعمة  للحصول على نفس التأتير الصحي  المفيد للأشخاص الذين لايستسيغون مذاقه الحار كشراب .