أقنعة تجدد بشرتك وتمنحك بشرة مشرقة حيوية جذّابة

الجمعة، 29 مارس 2013


أقنعة تجدد بشرتك وتمنحك بشرة مشرقة حيوية جذّابة 
مع حلول فصل الربيع، أقترح عليكي قناعات لتقشير بشرتك لمنحها حيوية وإشراقا بعدما تعرضت للجفاف وبرودة الطقس طوال فصل الشتاء، فالتقشير يعد أهم خطوة للحصول على بشرة نقيّة وناعمة لأنه يزيل طبقة خلايا الجلد الميت وينظف البشرة بعمق ويزيل الأوساخ والدهون المتراكمة في الخلايا.
قناع الشوفان والليمون :
اخلطي نصف كوب من الشوفان المطحون (لكن ليس لدرجة ناعمة جدا فلا بد من وجود حبيبات لأنها المسؤولة عن إزالة الخلايا الميتة) مع ربع كوب من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
افردي العجينة على بشرتك واتركيها ربع ساعة ثم افركيها بصورة دائرية لإزالة طبقة الجلد الميت وتنظيف البشرة، بعدها اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ونشفيه بمنشفة قطنية ناعمة برفق ثم ضعي كريما مرطبا مناسبا لترطيب بشرتك.
وتذكري إن الشوفان مقشر رائع وفعال للبشرة ويعتبر أيضا أفضل علاج للبشرة الدهنية لأنه يزيل الزيوت الزائدة من المسام وبالتالي يمنع ظهور الحبوب على البشرة. يمكنك استخدام هذا القناع مرة أسبوعيا.
قناع الملح :
يحتوي الملح على نسبة كبيرة من المعادن ويتميز بخصائص مضادة للجراثيم لذلك يعتبر من أفضل المواد المستخدمة لتقشير البشرة من بين المنتجات الطبيعية التجميلية، ولتحضير هذا القناع:
اخلطي القليل من الملح مع حامض الليمون وافركي بهذا المزيج بشرتك لمدة ثلاث دقائق، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر وستلاحظين نتيجة فورية على بشرتك. يمكنك استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع.
الماء الفاتر والسكر :
يعيد السكر التوازن والترطيب لبشرتك، لذلك نجده يُستعمل على شكل قناع أو غلاف فيشكل درعاً واقياً لها.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر في ربع كوب من الماء الفاتر، افركي وجهك بلطف بهذا الخليط لمدة دقيقتين، ومن ثم شطفيه بالماء البارد. إن هذه الخلطة العمليّة تمنحكِ بشرة ناعمة ونظيفة وتنشط الدورة الدموية وتزيل الخلايا الميتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق