مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

السبت، 23 مارس 2013


مشروبات تساعد على إنقاص الوزن 
أثناء فترة الرجيم نقوم بشرب الكثير من المشروبات الباردة والساخنة ومنها ما يأثر سلباً على نتيجة الرجيم  أغلبية المشروبات تحتوي على سعرات حرارية وسكريات كثيرة ولكن توجد مشروبات أخرى قد تساعد في فقدان الوزن مثل المشروبات التالية.
المياه المنكهة :
الحفاظ على رطوبة الجسم مهم في عملية فقدان الوزن، فشرب الكثير من الماء يساعد الجسم على الحفاظ توازن السوائل في الجسم وإيقاف احتباس الماء (السبب الأكبر لإنتفاخ منطقة البطن) ويزيد أيضا من الشعور بالشبع وبهذا يأكل الشخص أقل، ولكن إذا تعب الشخص من الماء العادية يستطيع أن يضيف إليها بعض الأعشاب الطازجة والحمضيات والنكهات المحسنة قليلة السعرات للتشجيع على زيادة شرب الماء 
الشاي بالنعناع :
بالإضافة إلى كون النعناع منعش قوي فله فعالية كبيرة في تخفيف دهون البطن، كذلك يساعد النعناع المعدة على معالجة الدهون وبالتالي فإن الأطعمة الغنية بالدهون يتم هضمها بسرعة ما يمنع الإنتفاخ.
مخفوق الأناناس بالحليب :
يحتوي مخفوق الأناناس على اثنين من مكونات تخفيف الوزن من زيت بذور الكتان والأحماض الدهنية أحادية الإشباع. كما ان الأناناس يحتوي على البروملين وهو إنزيم يساعد في كسر الدهون وتسهيل الهضم والتخلص من الانتفاخ.
الشاي الأخضر :
إلى جانب فوائده في تقليل احتمال الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، فإنه يحتوي على الكاتيكين وهو مضاد أكسدة أظهرت الدراسات أنه يساعد في تقليل دهون البطن كما أنه قد يزيد من حرق الدهون خلال ممارسة التمارين.
مخفوق الشوكلاته الداكنة :
يساعد في تخفيف الوزن حيث يعمل على تقليل الشهية والرغبة بالطعام بشكل عام. وبسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية، ينصح بتناوله صباحا لتقليل الشهية في الساعات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق