15 فائدة للسمسم "الجنجلان"

الأربعاء، 18 يونيو 2014






 قد تكون بذورالسمسم  صغيرة ولكنها تختزن فوائد صحية جمة. فعلا تساوي وزنها ذهبا . في هذه التدوينة سوف تجد بعض الفوائد الصحية التي يقدمها السمسم "الجنجلان " .

1. مليئ بالبروتينات
بذور السمسم مليئة بروتين عالي الجودة التي تشكل 20 في المئة من البذور مع 4.7 غرام من البروتين لكل أونصة. 
2. يساعد على منع مرض السكري
بذور السمسم تحتوي على المغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى. وقد تبين أن زيت السمسم يمنع مرض السكري، ويمكن أيضا من تحسين بلازما الجلوكوز لدى مرضى السكري.
3. يقلل ضغط الدم
أكتشف أيضا كيف يخفض زيت السمسم ضغط الدم لدى مرضى السكري. بذور السمسم مليئة بالمغنيسيوم - المواد الغذائية الأساسية المعروفة للمساعدة على خفض ضغط الدم.
  بذور السمسم الأسود
نحن معتادون على رؤية بذور السمسم الأبيض المستخدمة في الخبزوالحلويات، ولكن بذور السمسم السوداء هي الأكثر ثراء في بعض العناصر الغذائية.
4. يخفض نسبة الكولسترول في الدم
السمسم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، لأنه يحتوي على فيتوسترولس التي تعمل على منع إنتاج الكولسترول، بذور السمسم الأسود تحتوي على نسبة مرتفعة من  فيتوسترولس.
5. لبشرة صحية
ارتفاع محتوى الزنك يساعد على إنتاج الكولاجين، وإعطاء الجلد مرونة أكثر ومساعدة إصلاح تلف أنسجة الجسم. الاستخدام المنتظم لزيت السمسم يمكن أن يقلل من سرطان الجلد.
6. يعزز صحة القلب
زيت بذور السمسم يمكن أن تساعد في صحة القلب عن طريق منع تصلب الشرايين .
7. يمنع السرطان  
بذور السمسم تحتوي على مركبات مضادة للسرطان بما في ذلك حمض الفيتيك والمغنيسيوم وفيتوسترولس. بذور السمسم تحتوي على أعلى محتوى فيتوستيرول من جميع البذور والمكسرات الأخرى. 
8. يساعد على تخفيف القلق
بذور السمسم تحتوي على المغنيسيوم الدي يساعد على تخفيف التوتر والكالسيوم. يحتوي السمسم أيضا الثيامين والتربتوفان التي تساعد على إنتاج السيروتونين، مما يقلل من الألم، ويساعد المزاجية ويساعدك على النوم بعمق.
9. يخفف من التهاب المفاصل
محتوى النحاس Thehigh في بذور السمسم يمنع ويخفف من التهاب المفاصل، ويقوي العظام والمفاصل والأوعية الدموية.
10. يحمي الكبد من الكحول لديك
يساعد السمسم حمايتك من تأثير الكحول على الكبد، مما يساعد على الحفاظ على وظائف الكبد سليمة. 
11. يمنع التجاعيد
زيت بذور السمسم يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس من إتلاف جلدك، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والتصبغات. 
12. يدعم صحة العظام ويمنع ترقق العظام
حفنة من بذور السمسم يحتوي على الكالسيوم أكثر مما في كوب من الحليب. أيضا نسبة عالية من الزنك السمسم يعزز كثافة المعادن في العظام. 
13 جيد للصحة العيون.
 في الطب الصيني التقليدي هناك علاقة بين الكبد والعينين. الكبد يرسل الدم إلى العينين لدعم عملها. بذور السمسم الأسود هي الأفضل لهذا. 
14 جيد للصحة الجهاز التنفسي
المغنيسيوم في بذور السمسم يساعد على منع اضطرابات الجهاز التنفسي عن طريق منع تشنج الرئة. 
15 فوائد الشعر
 زيت بذور السمسم مليء المغذيات التي هي بحاجة لفروة الرأس صحية والشعر.


بذور السمسم تستحق أن تكرم  باعتبارها غذاء بأسعار معقولة. فهي تغذي بعمق الجسم على العديد من المستويات. مع العديد من الفوائد الصحية السمسم وأنا أعتبره مقوي غدائي  جنبا إلى جنب مع الشاي الأخضر والليمون والثوم والعسل والكركم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق