الحجامة أسرار وعلاج

الأربعاء، 6 فبراير 2013


قال صلى الله عليه وسلم " إن أفضل ماتداويتم به الحجامة "(رواه البخاري ومسلم).
تقوم العديد من المعاهد والمراكز الطبية اليوم بتدريس الحجامة كعلاج شعبي ، وهذا العلاج موجود مند ثلات الاف عام ، وقد أكده النبي صلى الله عليه وسلم ، مما يدل على فوائده الطبية ،
الحجامة ماذا تعالج ؟
تعالج الحجامة الكثير من الأمراض ومنها تخليص الدم من السموم الناتجة عن الإضطرابات المختلفة ، وتقوم الحجامة  بعلاج أمراض الدم ، وتجدد نشاط الجسم ، وتحرض مراكز الطاقة فيه ، كما تعالج أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية  والكبد وبعض الأمراض العصبية .
الحجامة لتنشيط الكبد والطحال  والمعدة 
هناك بعض الدراسات تؤكد فائدة الحجامة في تنشيط عمل الكبد ومساعدته على القيام بوضائفه ،  لأن الحجامة تنقي الدم من الشوائب  ، وهذا يخفف من السموم القادمة إلى الكبد ، وبالتالي تخفيف ضغط العمل ! كذلك يستفيد الطحال من الحجامة من خلال تنشيط خلايا الطحال .
أما المعدة فتصبح أكثر نشاطا بسبب تنشيط الدورة الدموية  وتخليص الأوردة المعوية من ركود الدم فيها ، والدي يؤدي إلى تراكم الشوائب  والسموم والملوثات .
هل الحجامة تعالج العقم 
هناك دراسات قليلة في هذا المجال ، ولكن بعض الباحثين يؤكدون ذلك .فقد تم تطبيق الحجامة على بعض حالات العقم  والضعف الجنسي ، وقد حصلو على نتائج مبشرة في هذا المجال ، ولكن الأمر يتطلب مزيدا من التجارب والدراسات.
خلاصة القول أن الحجامة هي علاج مجاني وسليم ، وله العديد من الفوائد الطبية.